720 * 180

تغييرات مرتقبة في الضوابط الأمنية بالمطارات الإسبانية

ستقوم شركة ” ايينا ” بتركيب ماسحات ضوئية جديدة تسمح بفحص الحقيبة دون فتحها، وستطبق هذه التقنية أولاً بمطاري مدريد وبرشلونة.

أحد الطوابع المعتادة في ضوابط المطار سيُدخل قريباً في التاريخ، اعتبارًا من عام 2024، ولن يكون من الضروري فتح العلبة عند باب التحكم لفصل السوائل والأجهزة الإلكترونية.

ستقوم شركة الطيران ” ايينا ” بتركيب ماسحات ضوئية جديدة بتقنية الأشعة السينية التي تنشئ صورًا ثلاثية الأبعاد. وستسهل التكنولوجيا الجديدة فحص الأمتعة دون الحاجة إلى فصل السوائل أو المعدات الإلكترونية، حيث سيتمكن أفراد الأمن من رؤية صورة واضحة لمحتويات الحقيبة.

350 * 350

مع تقدم وسائل الإعلام المختلفة أكدت Aena، انه سيتم تثبيت المرشحات مع التكنولوجيا الجديدة أولاً في مطاري ” باراخاس بمدريد و ” برات ببرشلونة” اللذين يستحوذان على 40 ٪ من حركة الركاب في جميع أنحاء البلاد وفي نهاية عام 2024 سيتم تنفيذها في بالما دي مايوركا.

تستخدم ماسحات الصور ثلاثية الأبعاد تقنية تسمى EDSCB (نظام الكشف التلقائي عن المتفجرات لأمتعة المقصورة) والتي تعتمد على استخدام الأشعة السينية لإنشاء صور عالية الدقة تتيح الفحص البصري.

يتم بالفعل اختبار هذه الماسحات الضوئية في مطارات لندن هيثرو وجاتويك وستانستيد، وقد أعلنت حكومة المملكة المتحدة أنها ستغير اللوائح الأمنية بحيث تصبح جاهزة للعمل بحلول عام 2024.

قال مسؤول عن المطارات : “يمثل الأمن أولوية بالنسبة إلى ”ايينا“، التي تلتزم بأحدث التقنيات لتكون في طليعة المطارات الأكثر أمانًا “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.