720 * 180

التعاون الثقافي بين المغرب و”والوني بروكسيل”

إطلاق دعوة لتقديم المقترحات بخصوص برنامج عمل 2023-2025

 

أطلقت وزارة الشباب والثقافة والتواصل- قطاع الثقافة- دعوة لتقديم المقترحات بخصوص برنامج عمل 2023-2025، المرتبط بالتعاون الثقافي بين المغرب ومنطقة “والوني بروكسيل” البلجيكية.

وذكرت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن برنامج التعاون يهدف إلى إضفاء الطابع المهني على فرق تسيير وتنشيط الفضاءات الثقافية والصناعات الثقافية والإبداعية في المغرب، من خلال مرافقتها في تنفيذ مشاريع مشتركة بين المغرب ومنطقة “والوني بروكسيل” البلجيكية.

وأوضحت الوزارة أن دعوة تقديم المقترحات، التي تخص جهات الرباط – سلا – القنيطرة، والدار البيضاء – سطات، وطنجة – تطوان – الحسيمة، والجهة الشرقية، سيتم إطلاقها كل سنتين لدعم الشراكة بين هيكلين توأمين (فضاءات ثقافية وجمعيات ثقافية وحاضنات ثقافية، وغيرها)، حول مشروع أو إنتاج ثقافي مشترك (إلى حدود ستة مشاريع).

350 * 350

وأضاف المصدر أنه من خلال هذا المشروع الهيكلي، سيتمكن الفريقان المغربي والبلجيكي من تبادل الممارسات الجيدة وتطوير الحوار الثقافي بين الجاليتين وتعزيز كفاءتهما في التدبير والوساطة الثقافية بشكل متبادل.

كما أبرزت الوزارة أن الطرفdن سيسهران على دعم هذا التعاون من خلال تمويل التنقل الدولي والتداريب المهنية وتنظيم الأنشطة في المنطقتين.

وحسب المصدر نفسه، ستخضع دعوة تقديم المقترحات لتحكيم اللجنة المختلطة الدائمة بين المغرب – والوني بروكسل، والتي ستعقد في الرباط في الفترة من 15 إلى 17 ماي 2023. ولن يتم بدءا من ذلك قبول مقترحات إلا على أساس إخطار رسمي تقدمه الوزارة إلى المسؤول عن المشروع وطبقا الشروط المحددة في محضر اللجنة المشتركة الدائمة.

وأضافت الوزارة أنه يجب إرسال المشاريع، قبل 21 أبريل الجاري، إلى وزارة الشباب والثقافة والتواصل -قطاع الثقافة- قسم التعاون، على البريد الإلكتروني cooperation_mjcc_wb@minculture.gov.ma

وأبرز المصدر أنه “على أساس آراء الخبراء المطلوبين لهذا الغرض، على وجه الخصوص، ستقرر اللجنة المختلطة الدائمة إمكانية إدراج المشاريع في برنامج العمل في حدود الميزانية المتاحة”، مشيرا إلى أن مساهمة الوزارة في كل مشروع / سنة تصل إلى مئة ألف درهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.