720 * 180

بني ملال: تقديم دراسة حول تنزيل برنامج مواكبة المستثمرين المغاربة المقيمين بالخارج

تم أمس الثلاثاء، ببني ملال، تقديم الشطر الأول من دراسة تتعلق بتفعيل برنامج “ازدهار مغاربة العالم”، وذلك خلال اجتماع للجنة تتبع وإعداد هذه الدراسة.

وتسلط هذه الدراسة الضوء على نماذج لبعض البلدان الرائدة في مجال خلق الظروف الملائمة لاستقطاب الاستثمارات الخارجية وتحسين مناخ الأعمال بغية الاستفادة من تجاربها وتكييفها مع السياق المحلي من أجل جذب استثمارات المغاربة المقيمين بالخارج من أبناء جهة بني ملال خنيفرة.

كما يضم الشطر الأول من هذه الدراسة سلسلة من التوصيات والحاجيات والمتطلبات التي عبر عنها المستثمرون ورجال الأعمال من المغاربة المقيمين بالخارج خلال مختلف اللقاءات التشاورية حول هذا الموضوع.

350 * 350

وأكد رئيس قسم الإدماج الاقتصادي والعرض الترابي بالمركز الجهوي للاستثمار بني ملال خنيفرة، كريم العلوي، بالمناسبة، أن نتائج الشطر الأول من الدراسة تستند إلى التوصيات التي تم صياغتها من طرف عدد من المؤسسات الوطنية كالمندوبية السامية للتخطيط، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، من خلال دراسات واستسقاء آراء من لدن مغاربة العالم .

وقال إن النتائج تتضمن أيضا توصيات لقاءات تم عقدها مع أكثر من 30 مستثمرا وعدد من المؤسسات المعنية باستثمارات المغاربة المقيمين بالخارج لاسيما الاجتماع التشاوري مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب، والمناظرة الجهوية الأولى حول استثمارات مغاربة العالم التي نظمت في فبراير الماضي ببني ملال.

يذكر أن برنامج ” ازدهار مغاربة العالم” هو النسخة السادسة من برنامج المواكبة المندمجة للمقاولات وحاملي المشاريع الذي أطلقه المركز الجهوي للاستثمار في عام 2021 بشراكة مع أكثر من 16 مؤسسة جهوية ووطنية ودولية تعمل على دعم الاستثمار والمقاولات المبتكرة ، خاصة منها المقاولات الصغرى والمتوسطة و الصغيرة جدا والمتوسطة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.