720 * 180

انطلاق جائزة السعودية الكبرى لـ”فورمولا 1″ اليوم

تتجه أنظار العالم من جديد إلى جدة مع بدء العد التنازلي لانطلاق منافسات جائزة السعودية الكبرى 2023 لسباقات “فورمولا 1″، التي ستقام على حلبة كورنيش جدة خلال الفترة من 17 حتى 19 مارس الجاري. ويعد هذا السباق النسخة الثالثة من جائزة السعودية الكبرى، والجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات “فورمولا 1” موسم 2023، بعد الجولة الأولى التي أ قيمت في البحرين.

كما تعد حلبة كورنيش جدة هي أطول حلبة شوارع في “فورمولا 1” على الإطلاق، مع أكبر عدد من المنعطفات بنحو 16 نحو اليسار و11 نحو اليمين، حيث تسمح المنعطفات الطويلة للسائقين بالوصول لسرعات تصل إلى 250 كم – ساعة ما يجعلها أسرع حلبة شوارع في العالم. كذلك تضم الحلبة 3 مناطق لتفعيل عمليات “دي آر إس” لمزيد من التجاوزات، ويبلغ طول مسار الحلبة 6.174 كم.

350 * 350

وحسب آخر الإحصاءات الرسمية، تضم حلبة كورنيش جدة أكبر عدد ممكن من المنعطفات في العالم أجمع، حيث حط مت الحلبة الأرقام القياسية المختلفة بعد التصميم المثالي من الألماني هيرمان تيلك، الذي قام بتصميم عدد كبير من الحلبات وعلى رأسها البحرين، وسنغافورة، وشنغهاي، وأخيرا جدة في المملكة العربية السعودية.

وتشارك في سباق “جائزة السعودية الكبرى 2023” فرق “ريد بل”، و”أستون مارتن”، و”مرسيدس”، و”فيراري”، و”ألفا روميو”، و”ألباين”، و”ويليامز”، و”ألفا تاوري”، و”هاس”، و”ماكلارين”. ومن السائقين ماكس فيرستابن، وسيرجيو بيريز، وفرناندو ألونسو، وكارلوس ساينز، ولويس هاميلتون، ولانس سترول، وجورج راسل، وفالتيري بوتاس، وبيير غاسلي، وألكسندر ألبون، ويوكي توسوندا، ولوجان سارجنت، وكيفين ماجنسون، ونيك دي فريس، ونيكو هولكينبيرغ، وجواين تشو، ولاندو نوريس، وشارل لوكلير، واستيبان أوكون، وأوسكار بياستري.

ويسعى فريق ريد بول بقيادة سائقيه الهولندي ماكس فيرستابن والمكسيكي سيرخيو بيريس إلى تأكيد هيمنته على المرحلة الافتتاحية لبطولة العالم في سباقات “فورمولا 1″، عندما يخوض المرحلة الثانية في سباق جائزة السعودية الكبرى، فيما يحاول “فيراري” استعادة التوازن بعد خيبة سائقه شارل لوكلير في البحرين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.