720 * 180

المؤلف الموسيقي عبد الناصر مكاوي يصدر كتابا لتعلم العزف على آلة القانون بعنوان “رياض القانون”

صدر حديثا للمؤلف الموسيقي، عبد الناصر مكاوي، كتاب بعنوان “رياض القانون” وهو عبارة عن منهج لتعلم العزف آلة القانون.

وحسب ورقة تقديمية للكتاب، فإن الأمر يتعلق ب”إضافة قيمة ونوعية للمكتبة والخزانة الموسيقية العربية والدولية، وفرصة لتسهيل تعليم وتعلم آلة القانون للأساتذة والطلبة وكل شغوف بهذه الآلة الساحرة”.

ويأتي تأليف هذا العمل، بحسب المصدر ذاته، “بعد تجربة فنية طويلة و غنية في ميدان العزف على آلة القانون وتدريسه في مجموعة من المعاهد الموسيقية، إضافة إلى الإستفادة من ممارسة الكاتب للعمل التربوي البيداغوجي كأستاذ لمادة التربية الموسيقية في التعليم الثانوي الإعدادي”.

350 * 350

وتتوزع محتويات الكتاب على محاور تهم تاريخ وتطور آلة القانون، وآلة القانون بالمغرب، وتعريفا بأجزاء آلة القانون، ودروسا وتمارين في العزف على هذه الآلة، إلى جانب قطع موسيقية تراثية مغربية.

وقد صدر الكتاب بأربع لغات هي العربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية، “مما يتيح فرصة للمتعلمين من جميع أنحاء العالم للاستفادة منه وتعلم آلة القانون بطريقة أكاديمية وبأسلوب سلس وواضح”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم تقديم وتوقيع كتاب رياض القانون لأول مرة في واشنطن يوم الجمعة المنصرم خلال ملتقى ثقافي فني من تنظيم الشبكة المغربية الأمريكية بواشنطن”.

يشار إلى أن المؤلف عبد الناصر مكاوي هو مدير مؤسسة رياض القانون بالمغرب، وهو المدير المؤسس للمهرجان الدولي لآلة القانون بالرباط الذي ستنظم دورته السادسة في شهر نونبر المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.