شهدت العاصمة الإسبانية مدريد يوم أمس مظاهرة حاشدة ضد الحكومة التي يرأسها بيدرو سانشيز.
و قد تم استدعاء هذا التجمهر من قبل أكثر من مائة جمعية ومجموعة من المجتمع المدني وتمكن من جمع الآلاف من الأشخاص في ساحة Plaza de Cibeles.
واحتج المتظاهرون ، وانتقدوا بيدرو سانشيز “حكومة الأكاذيب والمعاهدات السوداء” و “الانجراف السياسي الذي اتخذته إسبانيا”.

احتل ما مجموعه 31000 متظاهر ، وفقًا للأرقام الصادرة عن الوفد الحكومي في مدريد ، الميدان والشوارع المجاورة ، حاملين في الغالب أعلامًا أو رايات إسبانية تحمل رسائل مثل “سانشيز ، خائن” ، “دكتاتور” ، ” انقلابي” و “الحكومة”. ، استقالة ».
تحت شعار “من أجل إسبانيا والديمقراطية والدستور” ، بدأ الاحتجاج في الساعة 12 ظهرًا وأقيمت منصة حول الميدان حيث أبدى المنظمون ، Foro España Cívica و Fundación Foro Libertad y Alternativa ، “قلقهم” و “رفض الانجراف السياسي الذي اتخذته إسبانيا”.
كما حظي الاحتجاج بدعم من حزب الشعب ، وفوكس ، وسيودادانوس ، لكن الزعيم الوطني الوحيد الذي حضر الاحتجاج كان سانتياغو أباسكال. في سيودادانوس ، النائبان إينيس أريماداس وغييرمو دياز ، وكذلك نائب رئيس بلدية مدريد ، بيغونيا فيلاسيز.
