720 * 180

دورة تكوينية في مجال الكلاود: هواوي تواكب المقاولين الشباب المغاربة

نظمت هواوي المغرب دورة تكوينية إشهادية، متكاملة وغير مسبوقة، لفائدة أفضل 15 شركة مغربية ناشئة أفرزتها الدورة الأولى لمسابقة سبارك، في إطار برنامج سبارك.

وأبرزت هواوي في بلاغ لها أن هذه الدورة التكوينية التي نظمت بكل من الدار البيضاء والرباط يومي 23 و24 على التوالي، تروم مواكبة المقاولين الشباب المغاربة في الانتقال نحو الحوسبة السحابية (الكلاود). وأوضح البلاغ أن النسخة المغربية من برنامج سبارك، التي طورتها هواوي كلاود، تحظى بدعم الحكومة المغربية، بالإضافة إلى العديد من شركاء هواوي المغرب، ومن بينهم تيكنوبارك، المؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة والإبتكار و البحث العلمي، الشركة المغربية للهندسة السياحية وصندوق المغرب الرقمي.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذا البرنامج الرفيع المستوى خصص بالكامل للمقاولات الناشئة الوطنية العاملة في ميدان التكنولوجيات الجديدة، مستهدفا تسريع نموها وتعزيز قدراتها التنافسية.

فبعد توزيع قسائم تخفيض Huawei Cloud Vouchers بقيمة 25000 دولار على 15 شركة ناشئة خلال الربع الأول من السنة الجارية، وجهت هواوي في إطار هذه المبادرة الدعوة إلى 30 شخصا من بين م ستخد مي الشركات المستفيدة للمشاركة في هذه الدورة التكوينية الإشهادية، التي تتوخى، ليس فقط تكوين المشاركين على استعمال ونقل بياناتهم نحو كلاود هواوي، وإنما أيضا إلى منح شهادات للمستفيدين.

من تنشيط خبراء هواوي كلاود، أتاح هذا اللقاء للمتدخلين فرصة تقديم أساسيات الحوسبة السحابية، والتعريف بالعروض السحابية التي تقدمها هواوي كلاود، بالإضافة إلى خدمات الحوسبة (Compute) والشبكة والتخزين وقواعد البيانات والأمن وشبكة تسليم المحتوى (CDN) والذكاء الاصطناعي.

350 * 350

وبفضل المساهمات النظرية المعززة بالتمارين العملية التي قدمت خلال هذه الدورة، تمكن المشاركون من تكوين فهم أفضل للكلاود ومن التطبيق العملي لمعارفهم.

في سياق هذه الدورة التكوينية، أدلى فوستين شو، المدير العام المساعد لهواوي المغرب، بتصريح جاء فيه “نحن مقتنعون في هواوي بأن الحوسبة السحابية (الكلاود) هي مستقبل المقاولات. ونحن سعداء بتوفير المواكبة للمقاولين الشباب المغاربة في إطار انتقالهم إلى الكلاود، ومساعدتهم على الاستفادة من كل المزايا التي توفرها هذه التكنولوجيا من أجل بلوغ أقصى قدراتهم”.

من جانبه، أبرز شارلي ليشاو، نائب رئيس هواوي كلاود في منطقة الشمال الإفريقي، أن “هذه الدورة التكوينية شكلت فرصة فريدة بالنسبة للشركات الناشئة في إطار برنامج سبارك لتكتشف عروضنا في مجال الكلاود، والاستفادة من تكوين تأهيلي متكامل والحصول على شهادات من هواوي كلاود. نحن على يقين بأن هذا سيساعد هذه الشركات على تسريع نموها وتعزيز قدراتها التنافسية”.

من جهته، قال بدر بلقزيز، المشارك في تأسيس الشركة الناشئة AgenZ “نحن جد سعداء بالمشاركة في برنامج سبارك لهواوي المغرب. بفضل هذا التكوين الإشهادي تمكنا من اكتشاف خدمات الكلاود لدى هواوي، الشيء الذي سيمكننا مستقبلا من تحسين منصة خدماتنا وتوفير تجربة متكاملة لزبنائنا”.

يذكر أن هذه المبادرة تندرج بشكل تام في إطار آفاق هواوي المغرب المنخرطة في العمل من أجل انبثاق منظومة للشركات الناشئة المزدهرة والديناميكية بهدف إنجاز التحول الرقمي بالمغرب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.