720 * 180

وسائل اعلام في إفريقيا الجنوبية تسلط الضوء على إنحاز لبؤات الأطلس في كأس العالم للسيدات

نهائي كأس العالم للسيدات 2023

سلطت وسائل إعلام في إفريقيا الجنوبية، الضوء على الإنجاز الكبير الذي حققته لبؤات الأطلس ومنتخبات إفريقية أخرى ، حيث وصلت إلى ثمن نهائي كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزيلندا.

وهكذا ، كتب الموقع الاخباري الجنوب إفريقي ” نيوز 24″ أن إنجاز لبؤات الأطلس كان مذهلا ، تماما مثل منتخبي جنوب إفريقيا ونيجيريا ، اللذين لم يحققا فوزا في أي مباراة من قبل في كأس العالم .

وأبرزت أن كأس العالم للسيدات هذه ستبقى خالدة في الاذهان ،ذلك أن المنتخبات الأقل تصنيفا ، مثل المغرب وجنوب إفريقيا ، قد قلصت إلى حد كبير الفجوة مع الفرق التي تعتبر الأفضل تقليديا.

من جهتهما ، أشارت “تايمز لايف” و “سوتان” إلى أن المنتخب المغربي فاجأ كولومبيا 1-0 في آخر مباراة للمجموعة في بيرث لبلوغ ثمن نهائي كأس العالم للسيدات.

وبذلك أصبح المغرب ثالث منتخب إفريقي من أصل أربعة يتأهل عبر مرحلة المجموعات في أستراليا ، لينضم إلى جنوب إفريقيا ونيجيريا.

وفي نفس السياق ، ذكرت وكالة الأنباء الأنغولية “أنغوب” أن ثلاثة منتخبات إفريقية قد تأهلت إلى دور الـ16 لكأس العالم للسيدات ، والتي تبدأ يوم السبت في أستراليا ونيوزيلندا بمباراتين في البرنامج.

350 * 350

وأضافت أن المغرب وجنوب إفريقيا ونيجيريا هي منتخبات القارة الافريقية التي ستشارك في هذه المرحلة من البطولة ، فيما خرجت زامبيا من المرحلة الأولى.

وكتبت صحيفة ” دو ناميبان” أن كأس العالم للسيدات كانت مليئة بالمفاجآت خاصة بعد تأهل المغرب للدور الثاني وإقصاء ألمانيا عقب تعادلها مع كوريا الجنوبية.

وتابعت أن “تعادل ألمانيا 1-1 مع كوريا الجنوبية ، إلى جانب فوز المغرب 1-0 على كولومبيا ، شهد خروج المنتخب الأوروبي لأول مرة على الإطلاق من كأس العالم للسيدات في المرحلة النهائية للمجموعات”.

وأوضحت أن هدف أنيسة لحماري في الوقت الإضافي من الشوط الأول ، التي تابعت كرة مرتدة بعد ركلة جزاء سددتها عميدة المنتخب غزلان شباك وصدتها الحارسة الكولومبية، من تحقيق التقدم في المباراة.

وذكرت بأن المنتخب المغربي للسيدات قد حقق انتصارين على كوريا الجنوبية (1-0) وكولومبيا (1-0) ، فيما خسرت مباراته الأولى أمام ألمانيا .

وكان خروج ألمانيا المفاجئ والأداء الباهت من الولايات المتحدة مجرد مفاجأتين من مفاجآت مرحلة المجموعات في نهائيات كأس العالم للسيدات ، حيث تتصدر إنجلترا واليابان زمام المبادرة عند انطلاق ثمن النهائي يوم السبت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.