720 * 180

وزيرة السياحة تترأس البعثة المغربية في معرض برلين الدولي.

ترأست فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، البعثة المغربية في معرض بورصة السياحة الدولية “ITB” المنظم ببرلين خلال الفترة ما بين 7 و9 مارس الجاري.

وتهدف هذه المشاركة المغربية في معرض برلين إلى تعزيز الجهود المبذولة من طرف الوزارة والمكتب الوطني المغربي للسياحة في إطار الترويج للمغرب كوجهة سياحية وتحسين تسويقه لدى الفاعلين المهنيين الدوليين.

وتجسد هذه المشاركة، حسب بلاغ للوزارة، إشارة قوية عن عزم المغرب على استرداد السوق الألمانية، التي تعد السوق الرابعة للسياح الوافدين، وأحد أهم الأسواق الأوروبية التي تحظى بالأولوية ضمن صيرورة تطوير السياحة في المغرب.

ومرفوقة بمحمد مسلك، الكاتب العام للوازرة، وعادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، كثفت الوزيرة لقاءاتها مع رواد تنظيم الرحلات الألمان، خاصة منهم مجموعات “TUI” و”FTI ” و”Schauinsland”، من أجل إلقاء الضوء على الشراكات السارية واستكشاف السبل الجديدة لتنمية النشاط السياحي.

350 * 350

وفي هذا الإطار، جرى توقيع عدة شراكات استراتيجية، على هامش معرض برلين، منها مذكرة تفاهم مع العملاق الألماني “TUI Group” وشركة الطيران الألمانية “Condor” بهدف إطلاق العديد من الرحلات الأسبوعية ابتداء من شهر أكتوبر 2023، انطلاقا من مدن ميونيخ وفرانكفورت ودوسلدورف وهامبورغ في اتجاه مدينة أكادير.

ويجسد معرض برلين فرصة سانحة من أجل الترويج للمغرب كوجهة سياحية لدى مجموعة واسعة من المنابر الإعلامية المؤثرة، خاصة القناة الإخبارية “أورونيوز”.

وسعيا نحو توطيد التعاون السياحي بين المغرب وألمانيا، التقت الوزيرة ديتر جانيك، منسق الحكومة الفيدرالية في الاقتصاد البحري والسياحة، وجانا شيمكه رئيسة لجنة السياحة في البرلمان الألماني.

وشكل الاجتماعان مناسبة لمشاطرة وتلاقح التجارب بين البلدين، فيما يتعلق بإنعاش القطاع السياحي بعد جائحة “كوفيد-19″، مع التأكيد على عزم المغرب على تقوية التعاون السياحي، خصوصا فيما يرتبط بالترويج للمنتوجات السياحية المغربية والتعريف بفرص الاستثمار في القطاع لفائدة السياح والمستثمرين الألمان.

وبما يزيد عن 10 آلاف عارض من أزيد من 180 بلدا في العالم، وبواقع يفوق 160 ألف زائر، يعد معرض برلين، واحدا من أهم المعارض الكبرى التي تتيح عقد لقاءات مهنية بين الفاعلين في القطاع السياحي بالعالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.